La intención detrás de Laylatul Qadr no es aumentar las oraciones
Explicado por Sheij Muhammad Bazmul حفظه الله
La intención detrás de Laylatul Qadr no es aumentar las oraciones, ya que seguramente el Mensajero de Allah صلى الله عليه وسلم no excedía de once Rakatain durante el Ramadán o fuera de Ramadán.
Y cuando las últimas diez noches llegaban el Mensajero صلى الله عليه وسلم ajustaba su cinturón en la cintura, esto no significa que incrementaba su oración; más bien se pretendía de ello el I'tikaf, como es mencionado en su biografía.
La intención no es establecer un ritual especial en esta noche. No, esta no es la intención. Más bien, la intención es que la persona prepare esta noche con Dua'a y dhikr. ¿Acaso no ven el hadiz recogido por Al Tirmidhi (3513): Aisha dijo: ¡Oh Mensajero de Allah, ¿qué debo decir en mi súplica, si me encuentro con Laylatul-Qadr?!.” Él le dijo: "Di: Oh Dios, Tú eres quien perdona, y Amas perdonar, por lo tanto, perdóname." Al Tirmidhi dijo de esta narración:Hasan Sahih.
En verdad, el Mensajero صلى الله عليه وسلم no nos orientó a aumentar en la oración, ni a aumentar en el Du'a, ni realizar cualquier ritual específico de adoración, en lugar de ello sólo nos ordenó esta súplica.
Y en Al-Muwatta en el libro del I'tikaf en el capítulo de Laylatul-Qadr, dijo: "Aquel que esté presente en el Isha en Laylat al-Qadr habrá tomado su parte de ella". Y con Allah se encuentra todo éxito.
قال الشيخ محمد بن عمر بازمول حفظه الله تعالى ووفقه على صفحته في الفيسبوك
"ليس المقصود بليلة القدر كثرة الصلاة فإن الرسول (صلى الله عليه وسلم) ما زاد في رمضان و لا في غيره عن 11 ركعة!
وليس المقصود بأن الرسول صلى الله عليه وسلم إذا دخلت العشر شد المئزر كثرة الصلاة، بل المقصود الاعتكاف كما هو حاله صلى الله عليه وسلم في سيرته.
وليس المقصود طقوس معينة تقام في هذه الليلة !
لا .. ليس ذلك المقصود ... إنما المقصود أن يتهيأ العبد في هذه الليلة بالدعاء والذكر ، ألا ترى في الحديث الذي أخرجه الترمذي تحت رقم (3513) عَنْ عَائِشَةَ، قَالَتْ: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ أَرَأَيْتَ إِنْ عَلِمْتُ أَيُّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ القَدْرِ مَا أَقُولُ فِيهَا؟ قَالَ: قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي. وقال الترمذي : "هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ"اهـ .
فإن الرسول لم يرشدها إلى كثير صلاة.
و لا إلى كثير دعاء و لا إلى طقس عبادة معينة، إنما أرشدها إلى هذا الدعاء.
وفي الموطأ في كتاب الاعتكاف باب ما جاء في ليلة القدر :
عَنْ مَالِكٍ أَنَّهُ بَلَغَهُ أَنَّ سَعِيدَ بْنَ الْمُسَيِّبِ كَانَ يَقُولُ: «مَنْ شَهِدَ الْعِشَاءَ مِنْ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، فَقَدْ أَخَذَ بِحَظِّهِ مِنْهَا».
هذا وبالله التوفيق".
"ليس المقصود بليلة القدر كثرة الصلاة فإن الرسول (صلى الله عليه وسلم) ما زاد في رمضان و لا في غيره عن 11 ركعة!
وليس المقصود بأن الرسول صلى الله عليه وسلم إذا دخلت العشر شد المئزر كثرة الصلاة، بل المقصود الاعتكاف كما هو حاله صلى الله عليه وسلم في سيرته.
وليس المقصود طقوس معينة تقام في هذه الليلة !
لا .. ليس ذلك المقصود ... إنما المقصود أن يتهيأ العبد في هذه الليلة بالدعاء والذكر ، ألا ترى في الحديث الذي أخرجه الترمذي تحت رقم (3513) عَنْ عَائِشَةَ، قَالَتْ: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ أَرَأَيْتَ إِنْ عَلِمْتُ أَيُّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ القَدْرِ مَا أَقُولُ فِيهَا؟ قَالَ: قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي. وقال الترمذي : "هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ"اهـ .
فإن الرسول لم يرشدها إلى كثير صلاة.
و لا إلى كثير دعاء و لا إلى طقس عبادة معينة، إنما أرشدها إلى هذا الدعاء.
وفي الموطأ في كتاب الاعتكاف باب ما جاء في ليلة القدر :
عَنْ مَالِكٍ أَنَّهُ بَلَغَهُ أَنَّ سَعِيدَ بْنَ الْمُسَيِّبِ كَانَ يَقُولُ: «مَنْ شَهِدَ الْعِشَاءَ مِنْ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، فَقَدْ أَخَذَ بِحَظِّهِ مِنْهَا».
هذا وبالله التوفيق".
__________________
http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=153433
Traducido por Rashid Ibn Estes Barbi
Traducido del Inglés al Castellano por: Hayat al’andalusia para www.islamentrehermanas.forumactif.com
Inglés: https://phaven-prod.s3.amazonaws.com/files/document_part/asset/1502342/4ps_ySQS2MyQ6K_UaZYFJYQs3IM/The_intent_behind_Laylatul_Qadr_is_not_to_increase_in_the_prayers.pdf
Castellano: http://estemundoesunacarcelparaelcreyente.blogspot.com/2015/07/la-intencion-detras-de-laylatul-qadr-no.html